Everything about إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



كُن دقيقاَ في الإجابة على اسئلة الانترفيو من هذا النوع. إختر نقاط قوتك الحقيقية. لا تختر إجابة سبق أن نجحت مع صديق لك. كٌن مبدعاَ وأصلياَ.

تجنب تلخيص سيرتك الذاتية بالتفصيل كلمة بكلمة، بدلاً من ذلك ناقش النقاط الهامة ذات الصلة بالمنصب.

أول طفل مثلا لا يعد إنجازاَ مهنيا. لكن التغلب على ظروف العمل الصعبة والعمل لساعات طويلة على مشروع ناجح إنجاز مهني ناجح. أترى الفرق في الإجابة على اسئلة الانترفيو بشكل ذكي؟

بإمكانك الإجابة بأهم ما تعلمته من دراستك الجامعية بصورة عامة. ربما تكون دراسة الأدب قد علمتك الإهتمام بالتفاصيل أو الإهتمام بالمحتوى أو الكتابة بصورة عامة وكلها أجزاء مهمة في مهنة التسويق.

اذا كانت كل المهام عاجلة ولا يوجد مجال للتأجيل. سأطلب من مديري إختيار بعض الزملاء لمساعدتي بعد إن أشرح له أنه لا توجد طريقة منطقية تؤهلني لإنهاء المهام بمفردي.”

البطالة جزء من حقائق الحياة ومسؤول التوظيف الجالس أمامك يدرك أبعادها تماماَ من قبل المقابلة الشخصية.

لا تقع في فخ تقديم إجابات اسئلة الانترفيو بشكل خاطئ وتفترض أن من يحاورك يريد سماعها. حتى وإن كان هدفك الأكبر بعيداَ عن هذه الشركة فهو أمر من حقك ولا يجب أن تشعر بالحرج من ذلك.

مثال بسيط: “عملت بشدة لأصبح متخصصاَ في مجال التسويق وأستمتع بأي عمل يتيح لي إستخدام كل القدرات التي إكتسبتها.

للإجابة، كن محددًا قدر الإمكان، قدم أمثلة واقعية واربط إجابتك بالدور الوظيفي ومهمة الشركة.

الحقيقة أن الشخص الذي يوّجه لك اسئلة الانترفيو لا يبحث عن إجابة بعينها. الغرض إجابة أسئلة المقابلات الشخصية هنا أن يرى كيف تتجاوب مع سؤال يبدو شخصياَ وغير متوقعاَ.

التدرب على إجابتك مسبقًا سيساعدك على أن تبدو واثقًا من نفسك ويعزز مهارات الاتصال لديك.

هل تتولى مقابلة أطراف الخلاف بنفسك أم تترك الأمر لأخصائي الموارد البشرية؟ في حالة إدارتك المشاحنات بنفسك، هل تقابل كل طرف بشكل منفصل أم تعمل على تصالح الأطراف المتشاحنة وجهًا لوجه في حضورك؟

لتكن إجابتك على اسئلة الانترفيو المُشابهة متمحورة حول فكرة نقل المعلومات وإن كل منا لديه معلومات وخبرات ليست بالضرورة متوفرة لدى الأخرين. وركز على أهمية التعلم الجمعي لدعم الشركة.

ومن خلال الإجابة على هذا السؤال بشكل جيد، أنت تحدد آلية سير المقابلة كشخص واثق، وجيد تحت الضغط ويهتم في مؤهلات الوظيفة.

Report this wiki page